أميرة الجليد مشرفة قسم الألـع ـاآاب
تاريخ التسجيل : 06/03/2009 عدد المشاركات : 695 العمر : 27 العمل/الترفيه : طـ~ـآإألبـ~ـهـ المزاج : كـوـوـول الهوايه : مزاجي : علم الدوله : الاوسمة :
| موضوع: الحكمة من تحريم النمص الأحد 12 أبريل 2009, 2:46 am | |
| السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ............ ......... وبعد
قفـــــي أخـــــتي ,,,, لا تنمصــي حاجبـــــك ؟؟
اياكِ وفعل ذلك !!! اقرأي ماكتبته لعله يلامس قلبك فتعلــني التوبه الان
يقــول الرســول صلــى الله عليــه وســـلم (( لعن الله النامصـه والمتنمصــه ))
حديث وقــفت عليه كثيرا وانا اتأملــه وأتسأل ؟ مالحكمـــه من تحريم نمص
الحاجــب (( مع ان شكل الحاجب يؤثر بشكــل الوجه وجماله ))
مع العلــم اني متيقن من ان هنــاك حكمه .. فمثلما حرم ربي الخمــر لانه
يذهب العقل ... ومثلما حرم الزنا لتخالط الانساب وانتشار الفاحشه .... ومثلما حرم لحم الخنزير ... وغيــره
فإن هنـــاك حكمـــــه من تحريم نمص الحاجب ,,, فبحثت لعلــي ان اجد الجواب فأقنع بــه المقربات مني من الاخــوات ... ممن تنمص حاجبها وهي مصره على ذلك غيــــر مباليه بقول النبــــي انها ملعــــــوووونه
المهـــم ..
جاءتنا الاخت الواعظــه في مستشفى (( حسين مكي جمعه ))
المتخصص بأمراض السرطان في الكويت ....... وذلك في يوم الثلاثاء الماضي
فقالت لـنا في محاضره ألقتها في مستشفى أخــر كانت والدتي ترقد فيه........
تقــــول :: (( ألتقيــت مع احد الاطبــاء المتخصصين في علاج سرطان الثدي في ذلك المستشفى الذي اعمل به كواعظــه.... فـــ دار بيني وبينه حوار عن علاقة النمص بالسرطان فقال ::
(((إن لسرطان الثدي علاقه وثيقه جدا'
بــ نمص الحاجب ,, حيث ان نمص
الشعره الواحده من الحاجب يؤدي الى تجمد الدم وتأكسده في مكان الشعره
ومن ثم نزوله بــعد مده وعن طريق خلايا تؤدي مع مرور الوقت
ومع تجمع العديد من نقاط الدم
الناتجه عن النمص تؤدي لتحـــــول هذه الخلايا .. لخلايا سرطانيــه تسبب
مرض (( ســــرطااان الثــــــــــدي )) اعاذنا الله من ذلك
ويقول هذا الطبيب ان الخلايا تلك لاتتحول في وقت النمص انما تتحول بعد
مرور السنوات عليهــا
هــذا ماسمعته من الــواعظــه .. وعاهدت نفسي ان انشــــــره ((والاقربون اولى بالمعروف )) انتم اخــواتي اولى الناس بالنصيحه لاني احبكــم في اللـــه اقرأوها ولتعلــن من هي نامصــه لحاجبها التــوبه (( فورا )) اتباعا لامر الله الذي نزل على لسان محمد (( الذي لاينطق عن الهــوى )) ثــم ابتعادا' وتجنبا' لهذا المـــرض المخيف نسأل اللـــــــه الســــــــلامة والعافيـــــــــــه
إنها إشارات تحذير وصيحات نذير يطلقها الأطباء: أن أفيقي أيتها النامصة قبل فوات الأوان.. وصدق الله .. ( سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم حتى يتبين لهم أنه الحق). فصلت، الآية: 53
مـــــــع العلـــــــــــم :: أن شــــرع اللـــــه لايقتضــــي منا معـــرفة الحكمـــه من الامـــر قبل الامتثال لــه ..
وبذلك اوصيكــم ونفسي بنشر هذا المــوضـــوع بين
الاهــل والاصدقاء وان نتعاهد
على الامــر بالمعروف والنهــي عن المنكـــر
لقــوله تعالــــى (( ولتكــن منكم امة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهــون عن المنكـــــر ))
فمهمــة الدعوة ملقاة على عاتقنا كلــنا كمسلميــن
والامـر بالمعروف والنهــي عن المنكــــر من اهم امور الدعــوه ..
نـــسأل اللـــــــــه الاخلاص بالقـــول والعمـــل,,, وان نكون ممن يستمعون
القول فيتبعون احسنه ,,,, ونعــوذ بالـــله ان نكون ممن يستمعون القول
ويصرون على ماهم فيه .....
كمــا أسأله سبحانه ان يغفرلي ولكـــم ويعفو عنا انه ولي ذلك والقادر عليـــه
وجــزاكم اللــــه عنـــي كل خيــــر
منقول نصيحه من اخت لاخواتها لا تقولين انا انمص حواجبي لزوجي لانه لا طاعه لمخلوق في معصية الخالق و بتكونين ملعونه من رب العلمين يعني مطروده من رحـــــمة الله بسألج سؤال هل الزوج يستاهل انج تخسرين اخرتج وتكونين ملعونه ومطروده من رحمة الله وترى احنا ندخل الجنه برحمة الله واذا انطردنا من رحمته شلون بندخل الجنه
وهذي فتوى عن حديث الرسول
معنى لعن الله الواشمات والمتنمصات
هل اللعنة تكون إلى آخر العمر في حديث الرسول عليه الصلاة والسلام "لعن الله النامصة والمتنمصة..إلخ" أرجو التوضيح في كل ما يتعلق بالمسألة؟
الفتوى :
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فلفظ الحديث كما في صحيح مسلم: لعن الله الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله.
واللعن هو الطرد من رحمة الله تعالى، قال المباركفوري في تحفة الأحوذي: اللعنة هي الطرد والإبعاد، ولعن الكافر إبعاده عن الرحمة كل الإبعاد، ولعن الفاسق إبعاده عن رحمة تخص المطيعين. انتهى.
ثم إن اللعن من الله تعالى سببه الاتصاف ببعض تلك المعاصي المذكورة في الحديث، فإذا تاب العاصي توبة صادقة فإن الله تعالى يتوب عليه.
وبالتالي يرتفع اللعن بارتفاع سببه وهو المعصية.
ومن الأدلة على قبول التوبة الصادقة قوله تعالى بعد ذكر بعض الكبائر من الشرك بالله تعالى والزنى وغيرهما: إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَحِيماً (الفرقان:70)، وقال صلى الله عليه وسلم: التائب من الذنب كمن لا ذنب له. رواه ابن ماجه وغيره، وصححه الشيخ الألباني.
وراجعي الفتوى رقم: 32444.
والله أعلم.
المصدر الاسلام ويب
| |
|
.::tho0og::. المـديـر العـــام
تاريخ التسجيل : 03/12/2008 عدد المشاركات : 3354 الهوايه : مزاجي : علم الدوله : الاوسمة :
| |
M!sS 3bo0or ناآائب المدير
تاريخ التسجيل : 04/12/2008 عدد المشاركات : 2405 مزاجي :
| موضوع: رد: الحكمة من تحريم النمص الجمعة 01 مايو 2009, 9:55 am | |
| ماشاء الله عليك جزاك الله خير وجعله في موازين حسناتك مبدعه في سماء منتدى ذووق واآصلي ,, تحياتي لكـ’ :] | |
|